النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: ((ديوان الشاعر /جزاءَ بن مطلق الحميداني

(بسم الله الرحمن الرحيم) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني و أخواتي أعضاء منتدى الحمادين هاقد حان موعد ظهور ديـــــــوان الشاعر الكبير /جزا ء بن مطلق الحميداني

  1. #1
    الادارة الصورة الرمزية غنام العرافه
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    دار أخوان نوره
    المشاركات
    2,091

    ((ديوان الشاعر /جزاءَ بن مطلق الحميداني )

    [frame="7 80"]
    (بسم الله الرحمن الرحيم)
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني و اخواتي
    اعضاءَ منتدى الحمادين هاقدَ حان موعدَ ظهور
    دَيوان
    الشاعر الكبير /جزا ء بن مطلق الحميداني
    الذي يمتلك شَاعريه وحكمه فِي أكثر قصائده
    بالاضافه الى
    مهارته العظيمه فِي دَقة الوصف هَذا الشاعر
    الذي طالما انتظره الكثير مِن متذوقي الشعر
    لبعدَ هَذا الشاعر عَن الظهور علي الساحه الشعريه
    والآن اخواني اليكم اغلب قصائدَ الديوان الَّتِي
    استطعت جمعها واعدكم بالمزيدَ انشالله،،،



    انا ما ادعي بالمعرفه مير لِي نظرات = وانا لِي نضروالناس كلا ونضراته
    وان اقول مابه رجل يسلم مِن الغلطات = لاكن الغلط لاكرر الرجل غلطاته
    اعرف الرجال اشكال بالطبع والميزات= ودليل الرجل فِي حزت الضيق وقفاته
    ليا اقفي ردي المعرفه مخلف الهقوات= نسوق عَن الواجب كبيرا بشرهاته
    عقب مايفوت الفوت ماتنفع الاصوات = إذا اخطاءَ سنان الرمح ماصاب باتلاته

    ماكل رجال لياقال يافي = ولاكل رجال يسرك إذا انضمت
    كَم قلت لك لاتاما الوقت جافي = وتقولي مما صدَ فني تعلمت
    حتّى علي ما صار جيت متكافي = وازعلت صدقانك وفرحوا هَل الشمت
    تعال عطني خافيات الخوافي = لولي غلاك وقيمتك ماتكلمت
    ماني رفيق(ن بالسعه والعوافي = بعني بسوق المهزله كَان ماقمت
    لا ضيع الواجب خطات المفافي = يرجع خلاف والي الجميله تقدمت
    مفزاع اخو شَمي مناحي للافي = هاكنهار اللي فجر غيضه الصمت

    غلطان يانشادَ مِن لايودك = علما يسرك فيه ماهُو معلمك
    وغلطان يامبدي علي الناس سدك= مااحدا كشف صدرك ولااحدافَتح فمك
    كم واحدا معك امس واليَوم ضدك=اجلس لطلاب الخصومه يخاصمك
    تحدَ تيار الدهر لايصدك=قدام منك تضيع قوة عزايمك
    لاصار ماتاخذ مِن الما بيدك = يضيع مِن بَين الرياجيل مسهمك
    ولاتحسبن المرجله ورث جدك = مااحداعلي مجهودَ جدك مشيمك
    تابع علوم الاولين وتسدك = تقضي بها عَن نشدت الناس لازمك
    وان كَان نفْسك للهوين تردك = مااحدا علي غَير استطاعتك مرغمك


    الله مِن قلبا صطابه طرف حدَ = حدَ الجنابي والسيوف الصقيله
    الصبر مر وطوله الموت الاجلدَ = كَم حلوتن جا ضده حنظليله
    لاصار مِن كُل النواحي مهددَ = ادواك سبة دَاك مِن تشتكيله
    والمشكله تزدادَ والوضع مشتدَ = ملحا علي بارودَ زندَ وفتيله
    ولا كُل مِن تشرح لَه السالفه قَدَ =ولاكل مِن يبرك لحملا يشيله
    هَذا الكلام اللي صحيحا موكدَ = والهرج يكفي عَن كثِيره قلِيله



    المناسبه هَذه القصيده مهداه الي الاخ العزيز/ ناصر بن قريع الدوسري


    مع ناصر بن قريع زيان المغاتير = فنس الخشوم معكرشات الوبريا
    مثل البردَ راع النضر فيهن يحير = علط الرقاب اللي مِن الهبر عريا
    غواربن طلقات هزع المواخير = يركن فِي كبدَ الحسودَ القهريا
    يبرالهن ناصر صبي المخاسير = لا لاح براق الحيا وانحدريا
    ادهم دَهام الليل مزنه مزابير = مِن الشمال ليل الجنوب انكسريا
    يرعابها قفر لعشبه نواوير = ماطبه الا الطير عقب المطريا
    في حبهن ماطاع عذال ومشير = مكفيه رايه عَن كثِيرين الاريا
    واف الشبوران كَان جت بالاشابير = وقْت الرخا والا الزمان العسريا
    طلق الحجاج ليالفوه المسايير = يومن خطو اللاشَ ماينذكريا
    من روس ربعن ينطحون الطوابير = بحدب السيوف اللي تفج النحريا
    يردون وردَ ذياب ومهلهل الزير = لاجا لزايدَ بالحاريف طريا
    عنهم صناديدَ النشاما مدابير = ترقابهم قب المهارالوعريا
    حقيقتا ماهيب خدعه وتزوير = رجلن يغط النور ماينتصريا
    قلته وانا مطيري علي الشر والخير = بامجادَ حمران العيون افتخريا

    اناوالله اني يابو مسفر ما ابا المرقاب =بليا شَعور سير الاقدام وارقابه
    يغيب الفكر ويردلي والهموم اسراب =تقل ينتل القرناس قلبي بمخلابه
    ابا انقص الحسبه وزادَ الحساب حساب = دَبلها الزمان اللي لِي مكشرن نابه
    وانا مومن بالقدر ولكُل شَي اسباب = ما حسف بليس الا الصبر يوم وصابه
    وانا قتلت الصبر والصبر يفَتح باب = صحيح الصحابي علي وصابه اصحابه
    وتراءَ العارفه يعرف مكانه مِن الاعراب = لاكن الغشيم اللي نقل دَاه بجرابه
    مثل مِن يضيع بشبته مانفع لاشاب = يقول المثل مِن شَب فِي شَي هذرابه
    واعرف الرجال اثنين صادق وذا كذاب = واعرف ان مِن يضحك لَه بشي يبلابه

    دخيلك دَخيلك لاتزيدَ الازعاج ازعاج = تراني ماداني كثر الازعاج والرجه
    عرفت الحقيقه واضحه منك مايحتاج = حليك يضيع صيدته دَاخِل العجه
    لاجاءَ لزومي غَير انصي طليق احجاج= مايقضي للاوازم مكبرالعذر والحجه
    خطات الهبوت اللي علي الهرج فيه اخلاج= لاكن الياردت جيت عجل علي اجه
    عطتني تجارب والحرج مِن وراه افراج= ورزق البشر ياتيه مِن حيثُ ما وجه
    يقوله لك اللي ما ارخاءَ الاسماع للهراج= ولاهو مِن الرجال تكبرعلي الدجه
    وتراءَ البعدَ دَون خلاءَ الضمير اعلاج = مادام الدروب وساع والبيدَ منفجه


    بين الضلوع الحانيه تشتعل نار = نارا لهبها للمعايق شَاوي
    حاولت اعالج جرحها عدة امرار= لاكن طب الجرح طب المداوي
    والوقت ماعنده ضمانه وغدار= لاتامنه يرميك بَين الهاوي
    واليا نويت احذر تسمع للاشوار= مايقطع الفرجه سوات المراوي
    اشلع مشاليع النداوي اليا طار = فرخن علي قطع الفيافي رهاوي
    سره بليل مضلمن مابه انوار= فِي خرمسن فيها يتوه القطاوي
    تمسي بالدار وتطلع الشمس فِي دَار = وكم طرقتن مِنها فقيرا غناوي
    تراءَ الحياءَ متبوع مِن حيثُ ماصار = سج الوطي يمه وخلك سناوي
    وان ماحصل خوت طولين الاشبار = ماني علي بَعض الاوادم شَقاوي
    خطو الكديشَ اللي لانافع ولاضار = ومثلن نفْسه بخيت العطاوي


    اشوف واسمع والضماير مجاريح = مِن عالما طاشت بزايدَ جهلها
    ماينطح الشدات كودَ الزحازيح = ولايحتمي القالات يكودَ اهلها
    ماني بحال ملقح الهرج تلقيح = اللي اليا كبرت برك ماحملها
    طيبه بشذ ب اهل الوجيه المفاليح = ياليت نفْسه عَن فعوله سالها
    عِندَ الحليله ماينوي المراويح = يرضا بمرضاها ويزعل زعلها
    قدامها كنه عقيدا هَل الفيح =يبي لَه علوما قصر ماوصلها


    لا تقول أنا مِن بدَ ت الناس منحوس = كَم واحدا قَبلك شَقي الوقت مسه
    الصبر بالشدات للرجل نوماس = ومن لا صبر خاوي مقيط ومطسه
    الضرس لَه مقلاع لا حل بِه سوس = وعن مِن يهينك نازح الدار مسه
    اكبر دَليل ان كَان ماتدري الرووس = شَدت غضونه يوم كلا يعسه
    مِن اولا راسه رفيعن مَع الرووس = واليَوم راسه باسفل الروس دََ سه
    وكم ريئس مِن غدر الايام مريوس = يعيطه مريوسه مِن اللفظ اخسه
    ما تختفي جروح الايام بالبوس = جرحا عطيب ادناه شَي يحسه
    بايات شَي وغابط السر محبوس = ماهُو بسلعة سوق كلا يحبسه
    واخذت مِن وقْتي تجاريب ودروس = ومن قدر سبع الغار قدرت بسه


    لاصار مالك لا رفعت الصياح مجيب = تراءَ الصمت خير ان مانفع مامنه ضره
    ولاترضي الهزيمه والسعاده تجي وتغيب = لَو ان المشاكل تلحق الكره الكره
    نصيحه وراي ولوبالارياءَ خطاءَ ومصيب = وكلا علي ماقيل فِي رايه اموره
    يقوله لك اللي مِن زمانه خذا تجريب = عرف مِن زمانه حلو الايام والمره
    مِن المبتداءَ مِن شَبته لين لاح الشيب = مِثل عيدَ ابن غنام بالبردَ والحره


    المشكله ماهِي علي ماتوقعت = اكبر مِن اللي صور الفكر وادها
    لَو زل فيني فِي محابيلها ضعت = شَوي والا رحت مِن عِندَ يدها
    الله وقاني ما اندفعت وتسرعت = وحسبت ويشَ قدامها ويشَ بَعدها
    لين استعادَ الفكر لِي فيه اقنعت = اللي يبي تقطيعها فِي جلدها
    متمسك بالصبر والصمت ما ذعت = بَعض العلوم اللي ضعيف سندها
    لِي طبع غَيره ماعرف لَو تطبعت = عَليه لين الروح تخلي جسدها


    سبقني اللي قال حولت وازريت = وانا بَعدَ عانيت مما صدفته
    جربت حلو ومر واخذت واعطيت = ولاني بقول بِكُل شَي عرفته
    كم شَفت فِي عيني وفي سمعي اوحيت = وصديت رغم اللي سمعته وشفته
    خله يقول اللي يقوله اليا اقفيت = ولا اقوله ويشَ قلت بَعدَ اكتشفته
    لاهادمن بيت ولابانيا بيت = خبلا يقول ان مالحقته حذفته
    بيني وبينه نازح البعدَ حطيت = ماني برب انجنيف اعدل اجنفته

    قبل احسب ان البنادم علي نفْسه بصير = ميرانا شَفت الخطا بالرجال اعلانيا
    نعنبوها رفقتن ما عرفت الها مرير = كُل ماطوفت غلطه دَبلها ثانيا
    ما دَراءَ ان الصبر مِنه افطر خشم البعير = قصة تهرج باللسن مَع الانسانيا
    لاتشيطر بالصداقه تراءَ ما أنت بشطير = أنت تافه نفْس وضيعف يالجبانيا
    واحدا مامعه ذمه ولا عنده ضمير = مايتوب مِن الخطاءَ لَو تتوب الزانيا
    مات شَذاب القفي للجحيم وزمهرير= ذي وعيدَ اهل النمايم مِن الرحمانيا
    الوعدَ بكره لاجات عبوس قمطرير = بامر رب الكون محيي العظام الفانيا
    ما قف ماعنه تلاقي مطير ولا منير = كُل ماجمعت تلاقاه فِي الميزانيا

    ياهل العلوم التافهه جالكُم دَور = الوقت معكم والسوالف بلاشي
    ندري النميمه مهنه لكُل مثبور = لاشاب عَن هذاك لاذاك ناشي
    وقْت الرخاءَ اغتر بِه كُل مغرور = هَذا بلوس وذا مَع الناس واشي
    ويشَ تمتلك مِن عذر ياراعي الزور = لادار مِن بَين الرجال النقاشي
    الله تراءَ يالمفتر يطلع النور = الله نصر بالدين قدر النجاشي
    والا أنت بالدنيا سناما علي ثور = بعت الضمير وذمتك يالرياشي
    ماانته علي ذم الاجاويدَ مجبور = هاذي سوات المرتشي والمراشي

    عواصف هموم القلب بالصدر مِثل الموج = تصافق بصدري مِثل الامواج بالشاطي
    تعرضت نكبات الدهر والليالي العوج = عَليها صبرت اصبر مِن القاع للواطي
    ابا امشي مَع التيار لين اخذ المنتوج = عطاني دَروسا ماتبيع بالانواطي
    طبعها بكفري مِثلما يطبع الكتلوج =علي قَدَ مفهومي مِن الصح والخاطي
    حدث مرسلات احساس للواقع المرهوج = يفك الحصار اللي _ غاطي
    مشاكل زماني حطله بالضمير فجوج = كَما فج مركوز الضريبه بمخباطي
    اسلي عيونا ماخذت بالكري هملوج= يضيق الفضا لاشفت نور الشفق خاطي




    احاول لاكن فِي حيلتي ما قدرت احتال = عرفت ان طول الصبر ماني بمحتاله
    تغزلت باللي تطرب اليا اوحت الهوبال= تشوشَ بسطر لوحت موده وهوباله
    تدف الرحَول بمتنها تطلب الزرفال = تقل مِن وراها حس صايح وخياله
    تبي تلت الجندوب ومعاندَ العيال= يقولون ما الا عال تاتيه عياله
    بنات الجمل عبدان هن منوت الاوبال = ماقلدَ بغيره مَع اهل الصفر وباله
    طوال الاغوارب جردَ الارقاب رووس اجمال = هزاع المواخر قصر اذيالا اجلاله
    عباديتة لابريه مِن دَونها محوال = بحدب السيوف اللي للارقاب شَياله
    جنبها يقودَ مشومرا والحروز اثقال = صويتيتن فِي مقدم الراس سياله
    عطانيهن الله والله اللي عطاه اجزال = مكاسب يدي ما اخذتهن ورث واختاله
    عليهن هلال الخدَ والفخذ فيه اهلال = علي الجنب الايمن لاق رسمه ومنزاله



    اشوف الطفوح تحك عرقوب فِي عرقوب = وعرفت أنها بالسر ماهِي بمرتاحه
    ترزم تبي الهوبال فِي مقدم الجندوب = تتل الشليخ ضحي والا بمرواحه
    تشوشَ بسطر وتحازر بعينها المركوب = تهز المتون يديها تقل سباحه
    تهزع تقل ترقص علي دَقة الدبدوب = تقل بنت شَيخا للعشاشيق ذباحه
    غوالي نياقي شَوفهن غاية المطلوب = بنات الطفوح وبنت عجلا وطياحه
    مواليف عجلاتن نهار المعاندَ عوب = عذاريبهن لكبودَ الاحسادَ جراحه
    ليا بان نجم سهيل واقفي هواءَ اللا هوب = هاذي راحتك ياللي تدور علي الراحه
    علي أول دَخول الوسم جاءللخيال نصوب = تكاشف مزونه فِي دَجي الليل فضاحه
    وتملت فياض وسَطها يلعب الدغلوب = وقاع مِن الماءَ نبتها صاح صياحه


    انا اعرف ان كُل واحدَ وحظه = ماني مصدق بالمثل لين جربت
    ان طاب كُل اصعيب قدمك يقضه = والا انخضع عَن ماتبي غصب جنبت
    لو مِن زعم نفْسك بهامك تعضه = ان ما الله جاب لك شَي ماجبت
    لاكن عز النفس والوقت مضه = موتك بعزك مرجله لَو تعذبت



    عن مايهين النفس يا الله تكافي = تجعلها عندك دَرجة رفيعه
    اشوف وقْت مِنه كلا يخافي = ضربات كفه بالنشاما شَنيعه
    واعلنت مَع مِن ذل مِنه اعترافي = الا الوطاه ومكسبي بالطليعه
    من طبعي اوفي بالوفا كُل وافي = الله جعلها فِي ظميري طبيعه
    من صدَ عنه اصدَ والبعدَ كافي = الله بسط قاع لهلها وسيعه
    لابدَ ماتخفي الليالي يشافي = سجلها ماسجلتبه تذيعه
    كم واحدا قبره عَليه السوافي = ميت وحيا عقب موته صنيعه
    وكم واحدا موجودَ حي متعافي= قادر وفعل الطيب مايستطيعه
    دنيا ضحايلها باهلها مقافي = لا احدا مطوعها ولاهي مطيعه
    لو اقبلت سيورها الحنرافي = ترضيك يوم وتزعلك مِن تبيعه





    صحيح ان مالك يابن ادم عَن المقسوم = يجيك السَبب والا أنت تسعي بالاسبابي
    انا كُل ماقلت اعتدل حظي المشوم = تجددَ عذابه لِي والجرح ماطابي
    الا ياعسي ماني مِن هوايتي محروم = حسيبي علي حظ الشقاءَ ويشَ سوابي
    وانا مجتهدَ واطيح لطيبه واقوم = وفيه سو___ الطيب بكره تهزابي
    صحيح ان ماينفع علي مايفوت اللوم = وما اطبع سنين اطوال فِي وعدَ كذابي
    زرعت الثقه وابحرت فِي مركبي منجوم = نصاحي هُو السبه بتقصير الاصحابي
    انا اللي نِهاية قصتي ذكريات حلوم = كَما لعبتن مِن ضاق صدره تلهابي




    تلعب بقلبي بَين خمس الاصابيع = وانا احسبن قلبي حفوزه رزينه
    عليه قلبي يدفعنه دَوافيع= وان ما وفا يكبرها مِن غبينه
    ماشوف فِي حبه ولا اسمع ولا اطيع = ما دَامني حيا لروحي قرينه
    ابو ثمان ارهاف بيض لواميع = وخدودَ فيهن مِن بهاءَ الوردَ عينه
    يادانة تتعب مِنها الطماميع= تو اكشفوا عنها خطاءَ سجينه
    الله يبيع اللي يحصلك ويبيع = مايعرف كنوز الحيآة الثمينه




    رفقه تهين ورفقتن ترفع الراس = الله ولابعض الصداقه واهلها
    لاصار ماعندك مشاعر ولا احساس= اخير لك مِن رفقتك قطع املها
    الله فرق بالفكر ناس علي ناس = مِن أول الدنيا الي مكتملها
    الرجل يمشي فِي فضاءَ الكون عساس = اليا جفته الدار يلقي بدلها
    صبرا علي الشده وبالصبر نوماس = مِن لاتعب لطيبه ماوصلها
    تباعت الهين رياجيل الافلاس = لا حل واجبها تبين فشلها




    الا ياحليل الموقف المحرج الغصاب =تبين ارجالا فيه وارجال تفشلها
    تراءَ اللي يضيع بشبته مانفع لا شَاب = يقول طيب المرجله دَايم اولها
    عقب جيت ذاك وذاك بانو لِي الاصحاب = ارجالا وفت وارجال ضاعت صمايلها
    لاصك باب النذل عِندَ الله امية باب = هُو اللي فرق بَين الرجال ومنازلها
    يكثر اللحي اللي ناقصه لَو عَليها اشناب = مِن المال شَبعاءَ مير ما الله مجملها









    تليتني تل جمس تله العجلي = تجاوز الحدَ واهل الخفر يرمونه
    لحقوه مرهين وقال الرب يفرجلي = والله مادامه سليما ماتردونه
    مادام عيني تشوف وتدعس الرجلي = والجمس فِي ثالثه يجيب طبلونه
    اليا انزعج واحمر التمثال يغنجلي = يشبه هلال الذهب فِي صدر مزيونه
    طري عَليه سوادَ عيونك النجلي = اللي عَليهن ضميري باح مكنونه
    ذبحتني والله اللي يكتب الاجلي = ومحبتن ضدها الحرمان ملعونه
    تفرح عَليه اهل النمات والدجلي = ولاهمني هرجهم قولت يقولونه




    تقبلوا تحياتي واشواقي
    غنااااام العراااافه...



  2. #2
    شاعر
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    533

    رد: (ديوان الشاعر /جزاءَ بن مطلق الحميداني )

    سلمت يابو حمدان ولاهنت

  3. #3
    المدير العام الصورة الرمزية ابـــو نـــورهـ
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    نــجــــد الــعذيـــــه
    المشاركات
    1,461

    رد: (ديوان الشاعر /جزاءَ بن مطلق الحميداني )

    ماينطح الشدات كودَ الزحازيحولايحتمي القالات يكودَ اهلها
    صح لسانك ياابو مطلق علي القصيدَ الجزل وهالبيت هَذا يعجز الوصف عنه لك جل احترامي ومشكور يالخال
    علي النقل وعزا الله انك ماقصرت ونبي المزيد

  4. #4
    الادارة الصورة الرمزية غنام العرافه
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    دار أخوان نوره
    المشاركات
    2,091

    رد: (ديوان الشاعر /جزاءَ بن مطلق الحميداني )

    هلا وغلا بالغالي
    منور بهالطله وحياك ربي

  5. #5
    عضو شرف الصورة الرمزية الـــمـــلـــكـــي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    5,386

    رد: (ديوان الشاعر /جزاءَ بن مطلق الحميداني )

    لله دَر ابو مطلق شَاعر عظيم ومن اكبر شَعار الحكمه

    الله يعطيه العافيه ويطول بعمره

    والف شَكر لاخونا غنام العرافه علي جهوده


    بس ابي طلب يا غنام نبي المزيدَ مِن قصائدَ ابو مطلق

    الله لايهينك يالغالي

  6. #6
    مشرف منتدى الشعر العام الصورة الرمزية ذيب الحمادين
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    424

    رد: (ديوان الشاعر /جزاءَ بن مطلق الحميداني )

    مشكوور اخي غنام علي النقل الرائع لك ودي واحترامي

  7. #7
    [ نــشـيـط ]
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    75

    رد: (ديوان الشاعر /جزاءَ بن مطلق الحميداني )

    مشكور اخوي غنام علي انزال الديوان واعتذر لعدَم نواجدي بالمنتدى وذلِك لظروفي العمليه

    ولكن اتمني البحث عَن قصائده فِي البل وانزالها بالمنتدى علما بأنها كَانت معي مصوره فيديو ولكن لسو الحظ فقدت جميع الملفات بسَبب تعطل الذاكره
    .
    والقصيده يقول فِي مطلعها
    .
    احاول لكِن فِي حيلتي ماقدرت احتال
    .
    وعرفت ان طول الصبر ماني بمحتاله
    .
    الي اخرها

    والاخري يقول فيها


    انا لا شَفت الطفوح تحك عرقوب فِي عرقوب

    عرفت أنها بالعرق ماهِي بمرتاحه

    كَما اتمني نحميل قصائده المصوره علي اليوتيوب

    لك شَاكر تقديري وامتناني
    ..

  8. #8
    الادارة الصورة الرمزية غنام العرافه
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    دار أخوان نوره
    المشاركات
    2,091

    رد: (ديوان الشاعر /جزاءَ بن مطلق الحميداني )

    صادق الودَ

    ابو غزوي

    الملكي


    ذيب الحمادين


    بندر


    اشكركم علي مروركم وجعل ما افقدَ هالطله
    وان شَا الله قريب جداً يكتمل الديوان وموفقين يالغالين

  9. #9
    [ فـعـال ] الصورة الرمزية صـعـب الـمـنـآل
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    العـيـن
    المشاركات
    164

    رد: (ديوان الشاعر /جزاءَ بن مطلق الحميداني )

    صح لسان قايلها و صح لسان ناقلها ان اشهدَ انك شَاعر وانا يوم سمعت قصيدتك اللي بالبل واللي طلبها اخوي بندر أنا لقيتها فِي كتاب مئلفه مساعدَ بن فهدَ بن نزال السعدوني وعنوان الكتاب وسوم البل المهم القصيده اليك القصيده اخي بندر والي كافة الاعضاءَ

    احاول لكِن فِي حيلتي ما قدرت احتال=اعرف ان طول الصبر ماني بمحتاله
    وتغزلت باللي تطرب ليا اوحت الهوبال=تشوشَ بسطر لا وحت موده وهو باله
    تدف الرحَول بمتنها تطلب الزرفال=تقل مِن وراها حس صايح خياله
    تبا تلت الجندوب ومعنادَ العيال=يقولون مِن لا عال تاتيه عياله
    بنات الجمل عبدان هن منوت الوبال=ماقلدَ بغيره مَع هَل الصفر و باله
    اطوال الغوارب جردَ الارقاب روس=هزاع المواخر قصر اذيالا جلاله
    عبادية لبريه مِن دَونها محوال=بحدب السيوف اللي للارقاب شَياله
    جنبها يقودرمشومرا والحروز اثقال=اصويتية فِي مقدم الراس سياله
    عطانيهن الله و الله اللي عطاه اجزال=مكاسب يدي ماخذتهن ورث وختاله
    عليهن هلال الخدَ و الفخذ فيه هلال=علي الجنب الايمن لاق رسمه و منزاله

    ارجوا إذا كَان فيه اخطاءَ تعديلها

  10. #10
    الادارة الصورة الرمزية غنام العرافه
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    دار أخوان نوره
    المشاركات
    2,091

    رد: (ديوان الشاعر /جزاءَ بن مطلق الحميداني )

    عاصم بدر
    تسلم علي هالمرور والله يعافيك يالغالي والقصيده مكتوبه مِن قَبل فِي الديوان لَها أكثر مِن اسبوعين وللمعلوميه تم اللحاق ست قصايدَ للديوان
    امل مِن عموم الاعضاءَ الاطلاع وشكرا

  11. #11
    [ فـعـال ]
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    142

    رد: (ديوان الشاعر /جزاءَ بن مطلق الحميداني )

    يسلموؤوؤوؤوؤ علَى هيك موضوع

المواضيع المتشابهه

  1. ((ديـوان الشاعر /جزاء بن مطلق الحميداني ))
    بواسطة ابونادر في المنتدى شعراء الحمادين قصائد شعرية
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 05/02/2009 - February 5th, 11:45 PM
  2. ديــــــوان الــشـــــاعــــر ســـــعـــــــــد الـــحـــــــريــــــــص
    بواسطة بقايا انسان في المنتدى منتدى الحمادين للشعر العام قصيدة و ابيات شعرية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 29/11/2008 - November 29th, 02:53 PM
  3. قائمه باسماء شعراء الذين شاركو في شاعر المليون
    بواسطة غروك عذالي؟ في المنتدى منتدى الحمادين الاعلامي اخبار محلي عربي دولي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 03/11/2008 - November 3rd, 07:52 PM
  4. شكر وتقدير وعرفان من الشاعر / سالم سهل الشلاّحي
    بواسطة أبن شـــلاّح في المنتدى منتدى الحمادين الاعلامي اخبار محلي عربي دولي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 19/07/2008 - July 19th, 02:33 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO 3.6.1