النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: عائلة ال عضيدان

الى اي القبائل تنسب عائلة ال عضيدان الي يعرف يرد علينا وهم قبائل ام خضيريين

  1. #1
    [ جـديــد ]
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    5

    عائلة ال عضيدان

    الي أي القبائل تنسب عائلة ال عضيدان الي يعرف يردَ علينا وهم قبائل ام خضيريين


  2. #2
    [ جـديــد ]
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    2

    رد: عائلة ال عضيدان








    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسرة العضيدان اسرة قبيليه معروفه ولها تاريخها ولها املاك قديمه فِي محافظة الغاط وحسب علمي مِن كبار السن أنهم يرجعون اشراف





  3. #3
    [ جـديــد ]
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    1

    رد: عائلة ال عضيدان

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلآة والسلام علي رسول الله محمدَ بن عبدالله وعلي اله وصحبه اجمعين وبعد
    ،،

    حسب ما نسمع مِن كبار السن ان هَذه الاسرة مِن الاسر العريقة فِي نجدَ وتسكن فِي محافظة الغاط منذُ أكثر مِن ثلاثة قرون ولها وادي يسمي مليح عضيدان
    نسبة الي جدهم الاول عضيدان الَّذِي حل بهَذا الوادي وسمي باسمه وهم ينتسبون الي راشدَ بن مغامس مِن ال فضل الاشراف

  4. #4
    [ جـديــد ]
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    المشاركات
    1

    رد: عائلة ال عضيدان

    اسره قبيليه ومن الاسر المعروفه بنجدَ
    حسب ماوصل لِي مِن مصادر موثوق بها ان

    اسرة ال عضيدان بتدرج مِن الشريف عضيدان ابن يوسف راعي الغاط الَّذِي عاشَ فِي القرن الثامن للهجري الي علي ابن ابي طلب كرم الله وجهه مِن فاطمه الزهراءَ مِن سلالة مِن خِلال 25

  5. #5
    [ جـديــد ]
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    3

    رد: عائلة ال عضيدان

    حسب ماهُو معروف ومشهور ان اسرة العضيدان بالغاط هُم مِن العوازم
    وهَذا الشي معروف ويمكن ان يسال أي شَخص مِن الغاط وسوفَ يقول أنهم عوازم



    ارجو تحري الدقه القصوي بالانساب لان فيه مشاكل وغش
    ..

  6. #6
    [ جـديــد ]
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    2

    رد: عائلة ال عضيدان

    اسرة العضيدان اسرة كريمة وعريقه وهم مِن الساده الاشراف حسب افادة الموقع الرسمي للسادة الاشراف

    وذلِك بحسب الوثائق الموجوده لدي هَذه الاسره الشريفه
    حسب هَذا الرابط


    http://www.alokhthar.com/vb/showthread.php?t=347

    النسب الشريف لايُوجدَ بِه غشَ كَما يدعي البعض
    .

  7. #7
    [ جـديــد ]
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    2

    رد: عائلة ال عضيدان


    صوت الحق اتفق معك نعم النسب الشريف لايُوجدَ بِه غشَ

  8. #8
    [ جـديــد ]
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    3

    رد: عائلة ال عضيدان

    اتقوا الله ياخوان
    ..
    والله مايجوز اللي تقولونه
    ..
    العضيدان معروفين مِن زمان وهم العوازم

    فلا يجوز نسبهم الي مِن ليس مِنهم

    هَذا والله تدليس وافتراء
    .
    هم عائلة كريمه ولكنهم ليسوا مِن الاشراف
    .


    الوثيقة الَّتِي تتكلم عنها ليس الا كلام فِي كلام

    ولم يعرضوها لاحد

    وقدَ طلبت مِنهم أكثر مِن مَره ولم يعرضوها

    ولماذَا لَم تخرج الوثيقه الا اليَوم

    ياخوان نحن لانطعن فيهم
    أنا زملائي مِن العضيدان واتشرف بهم فهم نعم الزملاءَ ونعم الرجال
    اخلاق وتعامل ورجوله
    ولكن هَذا لايجعلنا نقول وننقل مالانعرف


  9. #9
    [ جـديــد ]
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    2

    رد: عائلة ال عضيدان

    عزيزي

    قولك بان لديك زملاءَ مِن اسرة العضيدان ومحاولتك دَس السم بالعسل لَن تنجح



    اذا كنت صادق فِي ماتدعيه فعلك سؤال
    .


    اصحابك واطلب مِنهم رغبتك فِي رؤية الوئيقه فهم كَما قلت اهل رجوله وكرم وسوفَ يستظيفونك لدي عميدَ اسرتهم

    الشريف عبدالله سعدَ العضيدان وتشاهدَ الوثيقه ويطمئن قلبك

    ويجعلك تقول وتنقل ماتعرف وانت مطمئن
    .


    وكل عام وانت بخير
    .

  10. #10
    [ جـديــد ]
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    3

    رد: عائلة ال عضيدان

    اقتباس:
    المشاركة الاصلية كتبت بواسطة صوت الحق
    عزيزي

    قولك بان لديك زملاءَ مِن اسرة العضيدان ومحاولتك دَس السم بالعسل لَن تنجح



    اذا كنت صادق فِي ماتدعيه فعلك سؤال
    .


    اصحابك واطلب مِنهم رغبتك فِي رؤية الوئيقه فهم كَما قلت اهل رجوله وكرم وسوفَ يستظيفونك لدي عميدَ اسرتهم

    الشريف عبدالله سعدَ العضيدان وتشاهدَ الوثيقه ويطمئن قلبك

    ويجعلك تقول وتنقل ماتعرف وانت مطمئن
    .


    وكل عام وانت بخير
    .


    انا لايهمني ان اطلع علي الوثيقه الا مِن باب التاكدَ
    وذلِك لاني واثق بانهم ليسوا مِن الاشراف
    وهَذا لاينقصهم عندي

    ولكن هُناك مِن طلب الوثيقه مِن عبدالله العضيدان العازمي ومازال يتهرب مِن اظهارها حتّى أنه يقول لمن يطلب رؤيتها اذهب وتحقق قَبل ان تاتيني
    وهَذا واضح فيه التهرب مِن اظهار الوثيقه الَّتِي يدعيها

    فليس كُل مِن كتب بالانترنت كلام ثبت ونقل الا إذا معروف وحط خطين تَحْت معروف


    وشكرا لك

  11. #11
    [ جـديــد ]
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    1

    رد: عائلة ال عضيدان

    السلام عليكم
    اختي بالنسبه لاسرة العضيدان فهم يرجعون لقبيلة العوازم حلفا
    اما نسبا فاتضح فِي الفتره الاخيره لعايله ال عضيدان الاشراف وغيرهم مِن عوايل نجدَ أنها تنتسب للسادة الاشراف بني الاخيضر
    وهُناك مخطوطات قديمة جداً خرجت بالفتره الاخيره مِن مكتبات الاشراف تثبت نسب هَذه الاسرة
    واقصدَ بالمخطوطات هِي مخطوطات يملكها الاشراف مِن مئات السنين
    المخطوطة الخاصة بالاسرة والَّتِي استلم عميدها الشريف عبدالله نسخه مِنها
    تذكر اماكن تواجدَ الاسرة و تذكر تسلسل اجدادهم بِكُل وضوح حتّى علي بن ابي طالب رضي الله عنه
    واحب ان اوضح ان اسر الاشراف بني الاخيضر هِي مِن سلاله حكام و سادة اليمامه
    وهَذه الامارآة اسقطت علي ايدي القرامطه
    و حدثت حروب عَليهم وقْتل لجميع مِن ينتسب اليهم ابان الحكم التركي للمنطقه
    بما حدا السادة الاشراف الي الدخول لقبائل اخري و اخفاءَ نسبهم حفاظا علي نسلهم و حيآة ابنائهم
    فمن المنطقي جداً ان نجدَ اسرة السادة الاشراف ال عضيدان معروفه بالمنطقه أنهم عوازم
    لدخول العائله مَع هَذه القبيلة كحلف
    هربا كَما قلت فِي الماضي مِن الحروب علي بني الاخيضر بشَكل عام
    هَذا فيما يخص تاريخ السادة الاشراف بني الاخيضر
    لذلِك نجدَ الجاهل بالتاريخ يتفاجا مِن هَذه الاعلانات لانه لَم يقرا التاريخ جيدا ولا يعلم مِن هُم بني الاخيضر واين اختفو
    و علي حدَ علمي ان هُناك كتاب سيخرج يذكر اسر بني الاخيضر بنجدَ بما فيها اسرة السادة الاشراف العضيدان
    واحب ان اوضح لكي عزيزتي
    ان هُناك معرفات غريبة جداً لاحظناها فِي الفترة الاخيرة تشن حملة هجوم علي نطاق واسع لهَذه الاسرة
    وهم ليسو مِن اهل الغاط فاهل الغاط ارفع واشرف و مِن هَذه التصرفات
    اللتي لا تصدر مِن اناس اصيلين
    فكَما قال المثل كلن باصله يتعامل مَع الناس
    هَذه المعرفات لَم يعجبها العجب ولا الصيام برجب واخذت تطلق جام غضبها علي اعلان العائله و هُم متنكرين مجهولين بالانترنت
    وحاولنا معهم و طلبنا مِنهم ان يتفضلو عِندَ عميدَ اسرة السادة العضيدان
    ومع ذلِك لَم نجدَ تجاوب مِنهم بل تشكيك واوهام و قل مرجله
    لذلك
    هم معروفون لدينا أنهم ليسو مِن اهل الغاط كَما قلنا لان اهل الغاط عوائل و عيال حمايل وتعرف الاصول
    وليسو حتّى مِن قبيلة العوازم لان قبيلة العوازم الاصيلة يتصف افرادها الاصيلين بالشجاعة و المواجهه
    فهَذه المعرفات معرفات تخص اناس قَدَ لا نعلم مِن أين اتو ولا نعلم مِن هُم اساسا
    لذلِك لا نستغرب ان تتفجر احقادهم علي هَذه الاسرة خصوصا عندما يكشف الله لَها نسبا شَريف كَان مخفي مِن مئات السنين
    امل مِن اصحاب هَذه المعرفات ان يكتبو باسمائهم الصريحه عِندَ الطعن بنسب هَذه الاسرة
    ليس مِن المعقول الدخول باسماءَ مجهوله والطعن بالنسب والكلام والتشكيك
    امل الدخول بالاسم الحقيقي و المواجهه
    اذا كَانت هَذه المعرفات لا تستطيع المواجهه وجها لوجه فِي مجلس عميدَ الاسرة
    علي الاقل امل أنها تملك مقدار ضئيل مِن الشجاعه والرجوله
    وان تصرح باسمائها فِي الانترنت
    لان ذلِك يترتب عَليه احكام وصكوك شَرعيه

  12. #12
    [ جـديــد ]
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    1

    رد: عائلة ال عضيدان

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اطلعت علي ماكتب فِي موقعكم الموقر عَن نسب اسرة ال عضيدان فِي محافظة الغاط وقدَ اعلن فِي منتدى الاشراف الاخيضريين أنهم اسرة يرجع نسبها الي الساده
    الاشراف الاخيضريين بناءَ علس وثيقة استلموها مِن الحجاز تؤكدَ نسبهم الشريف واستزادة مني فِي العلم عرفت لاحقا أنهم حلفا فِي قبيلة العوازم وكذلِك هُم حلف
    مع الدهامشة مِن عنزه ولايمنع عقلا صحة نسبهم بسَبب ان كثِير مِن القبائل الاخري هِي احلاف مَع قبائل اخري كَما هُو معروف ولاعتقدَ ان احدا سيجرؤ علي محاولة الانتساب للنسب الشريف مالم يملك اثباتا يحاجج بِه ورسول الله صلي الله عَليه وسلم يقول الناس مصدقون فِي انسابهم
    وفقني الله واياكم وتقبل الله صيامكم

المواضيع المتشابهه

  1. عوائل بلاد القصيم
    بواسطة صقر القصيم في المنتدى قبائل و عوائل و انساب نسب كل قبيلة و عائلة و فخذ
    مشاركات: 88
    آخر مشاركة: 26/08/2012 - August 26th, 11:06 AM
  2. استفسار عن عائلة الطيار
    بواسطة صادق الود في المنتدى قبائل و عوائل و انساب نسب كل قبيلة و عائلة و فخذ
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 04/05/2011 - May 4th, 05:40 AM
  3. أسر وعوائل بـريـدة
    بواسطة خالد بن جارالله في المنتدى قبائل و عوائل و انساب نسب كل قبيلة و عائلة و فخذ
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01/05/2011 - May 1st, 03:20 PM
  4. عائلة الغيثار
    بواسطة سعبده في المنتدى قبائل و عوائل و انساب نسب كل قبيلة و عائلة و فخذ
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 31/03/2011 - March 31st, 07:58 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO 3.6.1